«جزار المونوريل»
«جزار المونوريل»


الحبس والغرامة| تعرف على عقوبة «جزار المونوريل».. وفقا للقانون

محمود كساب

السبت، 01 يوليه 2023 - 12:30 م


حررت محافظة القاهرة  ثلاثة محاضر ضد الجزار  الذي قام بالتعدي على أعمدة المونوريل بحي شرق مدينة نصر وذلك خلال إجازة عيد الأضحى وتحويله إلى النيابة العامة حيث  تم تحرير محاضر "إتلاف ممتلكات عامة ومحضر إشغالات ومحضر ذبح في الشوارع وخارج المجازر العامة".

وتستعرض«بوابة أخبار اليوم» أخبار اليوم في السطور التالية العقوبة المتوقعة على «جزار المونوريل».

إتلاف ممتلكات عامة

وفقا للمادة 90 من قانون العقوبات، والتى تنص على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات كل من خرب عمدًا مبانى أو ممتلكات عامة، مخصصة لمصلحة حكومية، أو مرافق ومؤسسات عامة.

وتكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد إذا وقعت الجريمة فى زمن هياج أو فتنة بقصد إحداث الرعب والفوضى بين الناس، وتصل العقوبة للإعدام إذا نجم عن الجريمة موت شخص كان متواجدًا فى تلك المكان، ويحكم على مرتكب الجريمة بدفع قيمة الأشياء التى خربها.

 

عقوبة إشغال طريق

يعاقب مرتكب كل مخالفة لأحكام قانون إشغال الطريق بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن عشرة آلاف جنيه، ويحكم على المخالف بأداء ضعف رسم النظر وخمسة أمثال رسم الإشغال المستحقة والمصروفات إلى تاريخ إزالة الإشغال، وإذا كان المخالف قد سبق الحكم عليه خلال السنة السابقة لمخالفته أحكام هذا القانون، يحكم عليه بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد عن عشرين ألف جنيه.

الذبح خارج المذابح

 

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه سيتم تحرير محاضر بيئية لمن يقوم بذبح الأضاحي بالشارع ويترك المخلفات والدماء، مشيرًا إلى أن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه.
 

   

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة